هل وجود معتقدات مختلفة واديان يدل انه لا يوجد إله واحد حقيقي؟

هل وجود معتقدات مختلفة واديان يدل انه لا يوجد إله واحد حقيقي؟

هل وجود معتقدات مختلفة واديان يدل انه لا يوجد إله واحد حقيقي؟
هل وجود معتقدات مختلفة واديان يدل انه لا يوجد إله واحد حقيقي؟

هل وجود معتقدات مختلفة واديان يدل انه لا يوجد إله واحد حقيقي؟

الاختلاف ليس من الله لكن من البشر بإمكانك ان تتحدث عن نفسك فيسمعك شخصين ويأتي شخص ويشرح معني بعيد من كلامك وشخص اخر يشرح معني كلامك. فالأوقات المختلفة والثقافات المختلفة جعلت الله بشكل مختلف وايضا الظروف الثقافية والروحية. الله هو أبدي وهو واحد. لكن نحن البشر نختلف بعضنا عن بعض وكلاً منا يري الله بنظرته الخاصة.

فهذا السؤال يسال للسياسيين والمثقفين وغيرهم فوجود اماكن وطرق واوقات وعقول كل هذا له تأثير للاختلاف. وهو نفس السبب في التنوع والفن والفلسفة والشعر والموسيقى.

هناك مثل هندوسي عن رجال عمي وارجل فيل. الاول لمس قدم الفيل اعتقد انه ثعبان والثاني لمس شعر الساق اعتقد انه شجره والثالث وضع يده فاعتقد انه حائط. كل رجل علي حق ولكن الجميع كانوا خطأ لأنهم لم يكن لديهم عين الرؤية الحقيقية في امتلائها في الفكر المسيحي اعطيت لنا هذه العيون فيمكن ان تكون لنا من خلال البحث والادلة والخبرة الروحية مع الرب يسوع. وتدخل الله في البشرية في ملئ الزمان من خلال التجسد والبحث عن شخص يسوع التاريخي الذي كان يتمشى على الارض فالمسيحية ليست دين نظري بل مبني على الواقعية والمنطق.

قال Nick Peters بتصرف عندما تتحدث مع ملحد يقول لك ما هو الاله الحقيقي يوجد أكثر من 5000 إله معبود في الكون؟ وعلى الرغم ان السؤال في ظاهره يدل على حجة لكن في باطنة هو سؤال غير منطقي.

فاذا سالت مجموعة من البشر ما رأيكم في هذا الموضوع السياسي ستجد تعدد اراء. فاذاً وجود تعدد معتقدات هذا لوجود تعدد عقول فالعقل البشري يختلف حول الشيء الواحد.

وحتى الالحاد نفسه حوله العديد من الآراء من قالوا بالا ادرية ومن قالو بالنفي المطلق ومن قالو بالنفي النسبي واختلفوا بداخله حول النظريات والآراء. فهل بهذا يمحي الالحاد.

إذا ذهبنا لشخص وقلنا له ان مجموع الرقم 2 + 2 يساوي 4 فهل هناك شخص سيجيبني بإجابة مخالفة. او عندما اقول انني زوج أليكونا. هناك العديد من الرجال الذين يمكن ان يكونوا زوجاً لها. على هذا الكوكب لكن انا لا اقلق فانا هو الجواب الصحيح الوحيد.

هناك أكثر من 5000 رؤية انسانية لله. فهل 5000 رؤية انسانية تحتوي على نفس القدر من الادلة على وجودهم. على سبيل المثال كتاب المورمون بالمقارنة بكتاب العهد الجديد او حتى القديم. هل يستقيم بالناحية الاثرية هذا مجرد تساءل بسيط؟

ما فعله Matthew McCormick في كتاب The Case Against Christ انه قدم قائمة من 500 إله اعتقد انها غير محظوظة لعدم عبادتها الان.

فالأدلة والتتبع للشيء هو الاساس.

إذا سألتني لماذا أؤمن بالله واتمسك به. اود ان اقول لك ان الرب هو أكثر منطقية بالنسبة لي. فالأدلة عن يسوع ساحقة وانكار وجوده مثير للسخرية.

سنتناول فيما بعد لماذا نعتقد ان المسيحية هي الطريق الوحيد للرب.

مقالات ذات صلة

تحليل pcr - فحص بي سي ار- أماكن عمل تحليل pcr في القاهرة- تحليل بي سي ار للسفر- اماكن تحليل pcr للسفر- pcr للسفر- مسحة pcr - اماكن تحليل pcr للسفر- فحص pcr للسفر- فحص البي سي ار- سعر تحليل PCR - تحليل ال pcr - فحص PCR - حجز موعد تحليل pcr - what is pcr test - pcr test near me - egypte pcr - Home PCR test - pcr test egypt travel