مواضيع عاجلة

بلاغ ضد سالم عبدالجليل بعد اتهامه المسيحيين بـ«تحريف الكتاب المقدس»

بلاغ ضد سالم عبدالجليل بعد اتهامه المسيحيين بـ«تحريف »

 
تصوير : تحسين بكر

تقدم الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، ببلاغ، الخميس، للنائب العام، ضد الشيخ سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، بعد اتهامه للمسيحيين بتحريف وبطلان العقيدة.

وحمل البلاغ رقم 25247 لسنة 2014 عرائض النائب العام، فيما أمر المستشار هشام بركات، النائب العام، بإحالة البلاغ للمحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، المستشار ياسر التلاوي، للتحقيق فيه واستدعاء المشكو في حقه ومواجهته بما نسب إليه من اتهامات.

وقال «جبرائيل»، إن المشكو في حقه ظهر ببرنامج أسرار من تحت الكوبري لـ«طوني خليفة» على قناة القاهرة والناس، واتهم المسيحيين بتحريف ، فضلا عن قوله إن عقيدتهم باطلة وإن أهل الإيمان فقط هم الذين يؤمنون بالقرآن الكريم.

وأكد «جبرائيل» في بلاغه الذي انضم له كل من: الدكتور شريف دوس ونبيل إسكندر حنا ومحمد كمال حسن ومجدي رمزي شحاتة وعزت إبراهيم ملك، أن ما يقوله المشكو في حقه بعد أن ترك موقعه الرسمى كوكيل وزارة الأوقاف يسيء لأشقاء الوطن، متسائلا: «لمصلحة من يفعل هذا؟».

وطالب البلاغ النائب العام بإعمال نصوص القانون قِبل المشكو في حقه لما ينطوى حواره على القناة سالفة الذكر بكلمات صريحة وعبارات لا لبس فيها تشكل جرائم ازدراء ديانة سماوية معترف بها في الدستور وجرائم وإثارة الفتن الطائفية وتقويض السلام الاجتماعي وتكدير السلم العام.

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

عظات أوريجانوس على سفر التكوين

العظة الرابعة عشرة ظهور الله لإسحق – عظات أوريجانوس على سفر التكوين

العظة الرابعة عشرة ظهور الله لإسحق – عظات أوريجانوس على سفر التكوين العظة الرابعة عشرة …